دبلوماسية حكيمة وكفاءة وطنية: الوزير سيد أحمد ولد محمد مبعوثًا خاصًا إلى مدغشقر

في خطوة تعزز الحضور الدبلوماسي الموريتاني في القارة الإفريقية، استقبل الأمين العام لرئاسة جمهورية مدغشقر، السيد إيتيبار عثمان، معالي وزير التنمية الحيوانية المهندس سيد أحمد ولد محمد، بصفته مبعوثًا خاصًا من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخلال اللقاء، سلّم معالي الوزير رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية إلى نظيره الملغاشي، مؤكدًا دعم موريتانيا لجهود التنمية والازدهار في مدغشقر. كما شكلت المقابلة فرصة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، ومناقشة القضايا المشتركة، لا سيما دعم ترشيحات وتجديد هيئات المنظمة الدولية للفرنكوفونية، مع التأكيد على أهمية التنسيق المستمر في المحافل الإقليمية والدولية.

رجل المهمات الصعبة ونموذج الكفاءة

إن اختيار المهندس سيد أحمد ولد محمد لهذه المهمة الدبلوماسية الرفيعة يعكس حجم الثقة التي يحظى بها كأحد أبرز أركان نظام فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني . فالرجل يجمع بين الانضباط والصرامة والوفاء بالعهود، وهو ما يترجمه دائمًا إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وما الإصلاحات الجوهرية الواسعة التي أحدثها سابقًا في وزارة الإسكان، والنهضة الحالية التي يشهدها قطاع التنمية الحيوانية في ظرف وجيز، إلا دليل قاطع على وطنيته ورؤيته الثاقبة لتطوير هذا القطاع الرعوي الحيوي، تحقيقًا للاكتفاء الذاتي من الألبان ومشتقاتها، وتحصينًا لثروتنا الحيوانية التي باتت تصدر إلى دول الجوار.

 

24 June 2026