وزير الثقافة يزور المعهد العالي للشباب والرياضة

أدى معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، ظهر اليوم الخميس بنواكشوط، زيارة تفقد واطلاع للمعهد العالي للشباب والرياضة.

وخلال الزيارة تجول معالي الوزير في مختلف مكاتب إدارة المعهد وقاعات الدراسة، قبل أن يعقد اجتماعا مع المسؤولين في المعهد، قدم خلاله المدير العام للمعهد السيد سيد محمد ولد محمد الطالب عرضا مفصلا، تناول فيه تاريخ المعهد والأدوار التي يطلع بها في مجال تكوين الشباب الرياضيين، وكذا أبرز العقبات التي تواجه مؤسسته.

وعقب نهاية الزيارة أدلى المدير العام للمعهد بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكد فيه أنه اطلع معالي الوزير على أهم التحديات التي تواجه المعهد، لا سيما ما يتعلق منها بالإقبال الكبير، الذي يشهده من طرف الشباب، وكذا وضع العمال في مؤسسته، مبرزا أهمية الزيارة الميدانية التي قام بها معالي الوزير اليوم للمعهد.

وبين أن المعهد تم تحويله إلى مؤسسة تعليم عالي بموجب مرسوم رئاسي صادر سنة 2014، ويطبق النظام الجديد في تعليم العالي(l m d) ويوجد فيه اختصاصين، أحدهما يعني بالرياضة والآخر بقضايا الشباب، وقد تخرجت منه دفعة مؤلفة من 27 شابا، ويحضر الآن لتخرج دفعة جديدة خلال العام الدراسي الحالي، مؤكدا أن التكوين هو أساس كل تنمية.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة وعدد من المسؤولين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق