انسحابات بالجملة وتجميد للترشحات في عدة دوائر تلبية لنداء رئيس الجمهورية

المحقق:أعلنت مرشحة حزب الرباط الديمقراطي الإجتماعي للنيابيات على مستوى مقاطعة مونكل، اليوم الأحد، فطمة بنت مالك الملقبة الزينه سحب ترشحها وانضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وذلك “استجابة للنداء الذي أطلقه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز؛ ومحافظة على المكتسبات التي تحققت على مختلف الأصعدة”.

بدوره أعلن مرشح حزب التحالف الوطني الديمقراطي لعمدة بلدية ألاك محمد محمود ولد آبيه انسحابه اليوم من الحزب وتجميد ترشحه وانضمامه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وذلك “تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز”.

وقد توالت على المستوى الوطني الانسحابات الجماعية وتجميد اللوائح والتفرغ لدعم مرشحي الاتحاد والإنخراط في حملته لاستحقاقات 2018، ساعات بعد نداء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بدعم مرشحي الاتحاد من أجل الجمهورية والتصويت لهم.

حيث أعلن مرشح اللائحة الوطنية لحزب ” حمام” سيدي ولد سيدي محمد تجميد ترشحه استجابة لنداء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ساعات بعد إطلاقه من ولاية الحوض الشرقي.

وفي عاصمة ولاية آدرار أعلن عضو اللائحة البلدية عن حزب الكرامة والعمل والمستشار الثالث في ترتيبها محمد محمود ولد حومي يوم أ الأربعاء الماضي ” تجميد” عضويته و ” الانسحاب من السباق الانتخابي”.

وكان رئيس نفس اللائحة محمد عبدالله ولد جيلي وعضوها المستشار إبراهيم ولد ابدب قد أعلنا في وقت سابق تجميد عضويتهما في اللائحة وانسحابهما من الحزب.

وعلى مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أعلنت يوم الأربعاء الماضي مجموعة سياسية محسوبة على حزب الكرامة استقالتها وانضمامها إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا.

كما تم انسحاب لائحة حزب التحالف الوطني الديمقراطي للمجلس الجهوى لولاية انشيري بقيادة أحمد ولد الفلاني هذه الليلة (مساء الأحد)، وتجميد ترشح اللائحة وعودة جميع أعضاء للائحة إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

كما أعلنت لائحة حزب “الكتل” ببلدية أم الحياظ في ولاية الحوض الغربي أول أمس السبت تجميد مشاركتها فى الانتخابات البلدية، ودعم لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، استجابة لنداء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بدعم مرشحي الاتحاد.

من جانبه أبلغ وكيل اللائحة امحمد ولد كمب مرشح الاتحاد من أجل الجمهورية الفتح ولد عبد الرحمن استعداده للانخراط في حملة الاتحاد على مستوى البلدية ، مؤكدا أن قراره جاء “انسجاما مع نداء فخامة رئيس الجمهورية”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق