15 يوما و20 ألف وحدة هي حجم و مدة تنصيب هيئات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم(تفاصيل)

المحقق: أفادت مصادر إعلامية مطلعة “لشبكة المتابع” أن عملية تنصيب هيئات الحزب الحاكم ستكون على مدى 15 يوما على عموم التراب الوطني، وأن الانطلاقة ستكون غد من خلال عقد اجتماعات بعواصم الولايات مع الفاعلين السياسيين.

وبحسب معلومات المصدر، فقد أنهت قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم جميع الإجراءات واللوجستيك الخاص باللجان المشرفة وتم تسليم كل فريق سياراته وأجهزته المعلوماتية التي تتضمن اللوائح الخاصة بالمنتسبين بحسب كل ولاية ومقاطعة وبلدية على حدة، وذلك استعدادا لتنصيب الوحدات القاعدية للحزب.

ويرى مراقبون أن هذه العملية المعقدة والتي ينتظر منها أن ترسم ملامح خارطة القوة داخل الحزب الأكبر في البلاد، إلا أنها في المقابل يمكن أن توصف بالعملية المفخخة نظرا لما يمكن أن ينزل إليه -مستوى بعض الفاعلين المحليين وخاصة من ذووي الخبرة القليلة في مجال العمل السياسي- من تنافس عبثي وتهجم بعض الفاعلين على البعض الآخر، وإعادة الصراعات إلى الواجهة في الحزب الأكثر تناقضاً وتعقيداً.

جدير بالذكر أن عملية تنصيب الوحدات القاعدية تأتي بعد أن أجرت اللجان المكلفة بعملية التنصيب تكوينا الأحد الماضي، ختم عملية الانتساب التي أسفرت عن تسجيل ما يزيد على مليون منتسب للحزب، وهو رقم قياسي غير مسبوق في البلاد.

التوقعات المبنية على حجم عدد المنتسبين تشير إلى أن الحزب سينصب ما يزيد على عشرين ألف وحدة قاعدية، تضم كل وحدة خمسين منتسباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق