وزير المياه يشرف على إطلاق أشغال توسعة شبكة المياه بمدينة أطار

أشرف معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد محمد الحسن ولد بوخريص، صباح اليوم الاثنين بمدينة أطار، على إطلاق أشغال توسعة شبكة المياه بمدينة أطار، وذلك ضمن مشروع تقوية وتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب من حقل (تيارت أصدر).

واستمع معالي الوزير والوفد المرافق له إلى شروح قدمها المدير العام للشركة الوطنية للمياه، السيد محمد الأمين ولد البنيه، حول طبيعة هذا المشروع، وما يتوفر عليه من تجهيزات، مبرزا أن كافة الوسائل الضرورية تم استجلابها في الوقت المناسب، وأن العمل متواصل من أجل توفير المياه العذبة لساكنة مقاطعة أطار في الآجال المحددة وفق دفتر الالتزامات.

وأضاف أن هذا المشروع يضم تجهيز خمسة آبار جديدة، وربطها بالأنبوب الرئيسي، وتوسعة محطة الضخ من طاقة (100) إلى (200) متر مكعب في الساعة، مع رفع الإنتاج إلى (6000) متر مكعب لليوم، وتوسعة الضخ ليصل إلى (240) مترا مكعبا في الساعة، وتزويد محطة الضخ بالشبكة الكهربائية عل طول (5) كلم.

و أشار إلى أن هذا المشروع، المنفذ من طرف المؤسسة الوطنية للمياه، تم تمويله على حساب ميزانية الدولة في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بغلاف مالي يقدر ب 42ر98 مليون أوقية جديدة.

وكان معالي الوزير قد عقد بعد ذلك اجتماعا بمقر بلدية أطار ضم الطواقم الفنية المشرفة على هذه التوسعة، حثهم فيه على بذل المزيد من الجهود من أجل تسريع وتيرة الأشغال، مع مراعاة عامل الجودة لتوفير المياه العذبة في أسرع وقت ممكن لساكنة أطار تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى القضاء نهائيا على ظاهرة العطش في هذه المدينة.

جرى حفل إطلاق الأشغال بحضور والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، و حاكم مقاطعة أطار، السيد محمد أحمد ولد شيخنا، والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق