وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع لعدد من المؤسسات التابعة للقطاع

أدى معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لعدد من المؤسسات التابعة للقطاع، شملت كلا من قناة الموريتانية، وشركة البث الإذاعي والتلفزي، والمطبعة الوطنية.

وخلال الزيارة حث معالي الوزير، المسؤولين في هذه المؤسسات، على ضرورة تحري الجودة في نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين بمختلف أوجهها وأن تمتاز تلك الخدمة بالعقلانية وبأقل تكلفة ممكنة.

وشدد خلال الزيارة على ضرورة العمل بمبدإ العدالة في مجال تسيير العمال، عبر اعتماد معايير واضحة وشفافة.

وخلال زيارته لقناة الموريتانبة، تجول معالي الوزير في مختلف مكاتبها ومبانيها وأرشيفها والمحطات والإدارات التابعة لها، وتلقى شروحا من القائمين على هذه المحطات حول طبيعة عملها.

كما قدم له المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود ولد أبو المعالي، عرضا مفصلا، استهله بلمحة تاريخية عن مؤسسته وواقعها وأبرز التحديات التي تواجهها، مبينا أهم الإنجازات التي قامت بها المؤسسة في الفترة الأخيرة من اقتناء العديد من اللوازم اللوجستية الهامة مع استحداث إدارة للنقل المباشر ونظام لتحسين وضعية العمال والبث عبر تقنية HD، إلى جانب البث على الموجة القصيرة في العاصمة، وغيرها من الإنجازات.

من جهة أخرى استمع معالي الوزير في اجتماع عقده مع المسؤولين في شركة البث الإذاعي والتلفزي خلال زيارته لإدارة الشركة، إلى طبيعة عمل المؤسسة وواقعها وخطة عملها، إضافة إلى أبرز الصعاب والمشاكل المطروحة، حيث أكد على تقديم الحلول الكفيلة بتذليل تلك الصعاب، سبيلا إلى توسعة المجال الجغرافي للبث وتعميمه على كافة التراب الوطني.

وخلال تفقده للمطبعة الوطنية، قدم مديرها العام، السيد الناجي ولد الصبار، عرضا مفصلا تناول مختلف المهام المسندة لهذه المؤسسة وأبرز المشاكل التي تعانيها، من معدات قديمة لم تعد تتلاءم مع العصر الحالي، إلى جانب المصاعب المالية، الناتجة عن تراكمات الديون في الفترة السابقة، مقدما بعض الحلول الكفيلة بالتغلب على تلك المشاكل.

وفي مختلف محطات هذه الزيارات، تعهد معالي الوزير بالعمل على تذليل كل الصعاب والعقبات، التي تعانيها هذه المؤسسات.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة وبعض المستشارين والمكلفين بمهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق