وزير الثقافة يشرف على حفل تسليم أسطول نقل لإذاعة موريتانيا

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، رفقة معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الخميس، على حفل تسليم أسطول نقل لشبكة إذاعة موريتانيا مع معدات هندسية لصالح إذاعة التنوع الثقافي المدرسي، بمقر الإذاعة في نواكشوط.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن هذا الحفل يأتي في إطار الرؤية الإعلامية الجديدة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تكريس إعلام تنموي فعال وقريب من المواطنين، يقدم منتجا إعلاميا هادفا، يحمل قيما إنسانية راقية تنبع من المجتمع وقيمه الدينية والحضارية، من خلال إطلاق رحلات إنتاجية وبرامج حوارية وغيرها من الأعمال الإعلامية.

وأوضح معالي الوزير أنه تجسيدا لرؤية القطاع الرامية لضمان إنتاج إذاعي متنوع وعالي الجودة، سعت إذاعة موريتانيا إلى إعطاء الأولوية الكاملة لهذا الجانب ومتطلباته وعززته من خلال شراكتها الفعالة مع شركائها، وفي مقدمتهم برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة مكنت من إنشاء محطتي باسكنو ومقامه الإذاعيتين وغيرها من التجهيزات الهامة في هذا الإطار.

وأضاف أن قطاعه يعكف على خطة عمل تسابق الزمن من أجل تحقيق كل الأهداف المسطرة في برنامج العقد بين فخامة رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني، في ميادين الثقافة والشاب والرياضة والإعلام خلال العهدة الرئاسية الحالية، مشيرا إلى أن أغلب هذه الأهداف سيتم بلوغها قبل الآجال وفق دينامكية عمل بوصلتها دقة الإصلاحات والشفافية في التسيير مع السرعة في التنفيذ.

وبدوره بين المدير العام لإذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد، أن هذا الأسطول الذي تم تمويله من طرف الدولة، سيخصص للإنتاج والتغطية والتوعية والزيارات، شاكر شركاء الإذاعة في التنمية، خاصة برنامج الأمم المتحدة للتنمية، والذي تولى تمويل المعدات الهندسية لإذاعة التنوع الثقافي المدرسية.

وأبرز أن الإذاعة تشهد تطورا نوعيا في ظل النظام الحالي، حيث أصبحت تملك العديد من وسائط البث، وأصبحت قادرة على البث الرقمي، وهو ما برهنت عليه خلال الزيارة الأخيرة التي قامت بها السيدة الأولى لمدينة كيهيدي، إلى جانب تقنية الاتصال عن بعد، والشراكة مع خمس قنوات محلية.

ومن جانبه أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا السيد انتونيو انكورورانو، أن هذه الشراكة القوية تدخل في إطار العمل على بلوغ أهداف برنامج فخامة رئيس الجمهورية الهادف لإسعاف المواطنين وتحقيق الرفاهية لهم، معربا عن استعداد هيئته لتعزيز وتطوير الشراكة في شتى المجالات خدمة للتنمية.

وجرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وبعض المستشارين والمكلفين بمهام في الوزارة وعدد من المسؤولين فيها ومديري مؤسسات الإعلام العمومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق