وزير التنمية الريفية: المساحات الزراعية في البلاد شهدت توسعا ملحوظا

أكد معالي وزير التنمية الريفية السيد أدي ولد الزين، أن المساحات الزراعية في البلاد شهدت توسعا ملحوظا وأن الاستثمارات في المجال الزراعي عرفت زيادة معتبرة، مما يؤكد على ثقة الشركاء في البلد ونجاعة السياسة الزراعية المتبعة.


وأضاف خلال اجتماع عقد مساء أمس الأحد بمدينة روصو، ضم والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم ومزارعي الولاية، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وضع آلية محكمة لتطبيق برنامجه الانتخابي خاصة في المجال الزراعي.

وأشار إلى توفر العدد الكافي من الحاصدات الجيدة في الولاية لانجاز حصاد الحملة الصيفية الحالية بصورة مريحة، مبينا أنه تم الاتفاق مع ملاك الحاصدات على أن لايتجاوز سعر حصاد الهكتار الواحد 55000 أوقية قديمة، حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق هذا الاتفاق برئاسة والي اترارزة وبعضوية المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية وبعض ملاك الحاصدات والمزارعين.

ونبه إلى أن القطاع وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ماض قدما في توفير مختلف أنواع الدعم للمزارعين بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء والذي يعتبر خيارا وطنيا لارجعة فيه.

وتقدم الوزير بخالص الشكر باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى جميع المستثمرين في القطاع الزراعي على مساهمتهم الفعالة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

من جانبهم أشاد المتدخلون في الاجتماع بماشهده القطاع مؤخرا من إنجازات كبيرة مطالبين بمواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد.

وقد شملت هذه الزيارة التفقدية زيارة أماكن تواجد الحاصدات الزراعية بمطار روصو القديم والاستصلاحات الجارية ب”أمبورية” والوقوق على عملية الحصاد بمزرعة “جك” على مستوى مقاطعة روصو وبعض الحاصدات في كل من “بني نعج” و”منطقة بداه” ومزرعة “نبكت لكباش” بكرمسين وتلقى شروحا وافية من طرف القائمين على هذه الحاصدات.

وكان الوزير مرفوقا خلال جميع محطات الزيارة بوالي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مو لاي ابراهيم والقادة الأمنيين بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق