تفاصيل الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة كورونا في اجتماعها اليوم

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض الوضعية الوبائية في البلاد، وتقييم سير عملية التلقيح.

ويستخلص من المعطيات الصحية المتوفرة أن الحالة الوبائية في البلاد لا تزال بفضل الله مستقرة، على الرغم من ارتفاعات طفيفة في منحنى الإصابات تظهر من حين لآخر هنا أو هناك.

ومن أجل ذلك تحث اللجنة المواطنين على تعزيز التزامهم بالإجراءات الاحترازية وكل الاحتياطات المطلوبة، من ارتداء الكمامات خاصة في الأماكن العامة والمزدحمة، والمواظبة على غسل الأيدي وعلى التباعد الاجتماعي.

وفي هذا الصدد تشدد اللجنة على ضرورة الإقبال الكثيف على مراكز التلقيح المنتشرة في عموم التراب الوطني كوسيلة مثلى للوقاية من هذه الجائحة الخطيرة.

وتدعو إلى مشاركة مختلف وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي وكافة مكونات المجتمع المدني في حملات واسعة لتسريع عمليات التلقيح وتعميمها على مختلف الفئات المعنية.

وفي إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية، تقرر تغيير وقت سريان حظر التجول ليكون ابتداء من يوم غد السبت الموافق 22 مايو 2021 من الساعة صفر منتصف الليل إلى الساعة السادسة صباحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق