وزير الثقافة يشرف على تنظيم أمسية لتكريم الشاعر محمد المامي حميدي

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي مساء امس السبت في انواكشوط على تنظيم أمسية ثقافية لتكريم الشاعر محمد المامي محمد حامد حميدي بمناسبة حصوله على المرتبة الثانية (وصيف أمير الشعراء) في النسخة التاسعة من مسابقة أمير الشعراء التي تعتبر اكبر مسابقة للشعر الفصيح في الوطن العربي.

وتخللت الأمسية إلقاءات شعرية ومقاطع موسيقية احتفاء بهذه المناسبة التي حصل بموجبها الشاعر على هذه المرتبة والتي من خلالها شرف بلادنا في محافل الشعر والثقافة.

وأكد المكلف بمهة في الوزارة السيد الشيخ ولد سيد عبد الله، في كلمة بالمناسبة، دعم القطاع لكل الإبداعات الثقافية بما في ذلك الشعر والأنماط الثقافية الأخرى، مضيفا أن الوزارة واكبت الشاعر في كل محطات المسابقة من خلال الدعم المعنوي والمادي مسايرة بذلك الفكرة الثقافية القائمة على الدبلوماسية الثقافية التي تحدث عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي وطالب بدعمها.

وقال إن كل موريتاني رفع علم موريتانيا في أي مجال ثقافي يعتبر امتدادا للدبلوماسية الثقافية التي لعبت دورا أساسيا في التعريف بموريتانيا عن طريق العلماء الشناقطة الذين حملوا العلم إلى الكثير من دول العالم.

وبدوره عبر الشاعرمحمد المامي محمد حامد حميدي، عن سعادته بهذه الأمسية التي شرفته بها الوزارة، مبرزا أنها تعكس وفاء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعهده في برنامجه الانتخابي بإعطاء الشعراء والأدباء مكانتهم.

وأشاد بالدور الذي لعبته الوزارة أثناء اجتياز كل مرحلة من مراحل المسابقة.

حضر الأمسية معالي وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب ومعالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد احمد ولد محمد وأمناء عامون في بعض القطاعات الحكومية ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانين والمدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في بلادنا وعدد من الأطر والمهتمين بالشأن الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق