وزير الوظيفة العمومية يتسلم العرائض المطلبية للنقابات المركزية والمهنية

تسلم معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، السيد كمرا سالوم محمد، اليوم السبت بمكتبه في انواكشوط، 30 عريضة مطلبية مقدمة من طرف النقابات المركزية والمهنية لعمال موريتانيا، إضافة إلى عرائض مطلبية أخرى مقدمة من طرف اتحادات ومنظمات نقابية بمناسبة فاتح مايو العيد الدولي للشغيلة.

وتضمنت العرائض جملة من المطالب ركزت على ضرورة تحسين ظروف العمال وإدخال مزيد من الإصلاحات التشريعية التي تساعد في ترقية العمل النقابي وتحافظ على مضاعفة الإنتاج من خلال الرفع من مستوى أداء العامل الذي يلعب الدور الأساسي في تغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلد خاصة في هذا الظرف المتميز بانتشار جائحة كورونا في العالم.

وأعرب الوزير عن استعداد السلطات العليا وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لبذل المزيد من الجهود لتلبية هذه العرائض المطلبية ودراستها بعناية من طرف القطاع، مذكرا بأهمية دور العمال في مواجهة فيروس كورونا من خلال مضاعفة الإنتاج مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن ما تحقق في البلد من انجازات ومكاسب في شتى المجالات خلال الأشهر الماضية لم يكن إلا ثمرة لجهود الشغيلة الوطنية التي يعول عليها البلد في تقدمه وازدهاره.

وحضر تسليم العرائض الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، ووالي نواكشوط الغربية، والمكلفون بمهام، والمستشارون، ومديرو الإدارات المركزية، في قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة.

وعلى مستوى ولاياتنا الداخلية خلدت ممثليات النقابات المركزية العيد الدولي للعمال، حيث قامت هذه الممثليات بتقديم العرائض المطلبية للسلطات الإدارية على مستوى كل ولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق