تقديم كتاب حول المسيرة الفنية للفنان الراحل سيداتي ولد آبه

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم السبت على تظاهرة ثقافية منظمة من طرف المكتب الموريتاني لترقية الموسيقى، تم خلالها تقديم كتاب عن الفنان الراحل سيداتي ولد آبه.

وتناول الكتاب الذي تحت عنوان: سيداتي ولد آبه، الفنان الإنسان، من تأليف الدكتور محمد بوعليبه، جوانب من حياة الفنان، ومسيرته الفنية، و دوره في خدمة الموسيقى الموريتانية.

وعبر وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، عن سعادته بافتتاح هذه التظاهرة التأبينية لفقيد الأمة الرمز سيدات ولد آبه.

وأشار إلى أن الوزارة عاشت مختلف مراحل تأليف هذا الكتاب مع مؤلفه ومع أسرة الفنان، من أجل أن يكون معبرا عن شخصية الفنان المرحوم سيداتي ولد آبه، وأن يتماشى مع سياسة الوزارة القائمة على أن الثقافة رافعة للوحدة الوطنية، ورسالة للسلام والانسجام، مشيرا إلى أن هذا ما عبر عنه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في برنامج “تعهداتي” حين أكد أنه من الضروري أن نعمل من أجل تثمين تراثنا الثقافي واستثماره لصالح توطيد هويتنا الوطنية بتنوعها حفاظا منا على المكاسب الثمينة التي تراكمت في بلادنا جيلا بعد جيل.

وبدوره نوه المتحدث باسم أسرة أهل آب، السيد أحمد ولد سيداتي ولد آبه، بالعناية الكبيرة التي أولتها وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، لهذا الكتاب حيث تكفلت بطباعته.

وقال إن الفنان الراحل سيداتي ولد آبه، معلم بارز على طريق بناء الدولة الموريتانية وكان من أهم رموزها حيث ارتبط اسمه بالسنوات الأولى من إقامة الدولة المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق