وزارة خارجية موريتانيا: استأنفنا علاقاتنا الديبلوماسية مع قطر

بعد اتصالات مكثفة، على مدار الأسابيع المنصرمة، وبمواكبة مشكورة من سلطنة عمان الشقيقة، قررت الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

في هذا السياق، زار معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم، دولة قطر، بدعوة كريمة من نظيره القطري معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، حيث عقد، بالدوحة، مع مضيفه اجتماعين، جرى خلالهما التطرق لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين.

وأكد الوزيران حرص صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وأخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية على صون الأواصر التاريخية والأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واتفق الوزيران، بناءً على المناقشات التي تمت خلال اللقاءين، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر، وإعادة فتح السفارتين في أقرب الآجال.

وفي ختام اللقاء رفع الوزيران ملتمس شكر وتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان على المساعي الحميدة التي بذلتها سلطنة عمان في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق