وزير المياه يتفقد أشغال توسعة شبكة المياه في بعض أحياء انواكشوط

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد أحمد ولد محمد اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في توسعة شبكة المياه في ولايتي انواكشوط الشمالية والغربية.

وتابع معالي الوزير، خلال الزيارة التي شملت بعض الأحياء في مقاطعات دار النعيم وتيارت وتفرغ زينه، شروحا عن طبيعة تقدم الأشغال الجارية في توسعة هذه الشبكة.

وحث معالي الوزير القائمين على هذا المشروع بضرورة إكمال الأشغال في الآجال المحددة، لتمكين المواطنين من النفاذ إلى المياه الصالحة للشرب في أسرع وقت ممكن.

وبخصوص المعطيات الفنية للمحطات المزورة، حسب مصادر في الوزارة، فقد اكتملت عمليا مرحلة مد الأنابيب في الجزء الرابع التكميلي المتعلق بمقاطعة تفرغ زينه التي يصل طوله حوالي 183 كلم، فيما تم تركيب 1800 توصلة منزلية على أن تنتهي الأشغال فيها خلال أشهر قليلة.

وفيما يخص الجزء العاشر الذي يشمل أحياء في دار النعيم وتيارت (الحي الساكن، صكوكو، دار السلامه) فقد تم فيه مد حوالي 253 كلم من الأنابيب من أصل 400 كلم، كما تم حتى الآن تركيب 930 توصلة منزلية في الحي الساكن.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة والمستشار المكلف بالمياه الحضرية والمستشار المكلف بالاتصال، ومدير المياه ومنسق مشروع توسعة شبكة المياه في انواكشوط وعدد من أطر القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق