ولد أحمد دكله يتهم وزير الثقافة بالتدخل في انتخابات غرفة الصناعة

اتهم المهندس أحمد سالم ولد أحمد دكله وزير الثقافة والصناعة التقليدية المرابط ولد بناهي بالتدخل في انتخابات الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف، والسعي لفرض مرشحة معينة مستقويا بموقعه في الحكومة.

 

وقال ولد أحمد دكلة في تصريح للأخبار إن الوزير استدعى اليوم الثلاثاء قائد كتلة الوحدة الوطنية حم ولد آلويمين في مكتبه بالوزارة، واحتجزه لعدة ساعات ليفرض عليه دعم مرشحة معينة كرئيسة للغرفة.

 

وأشار ولد أحمد دكله إلى أن لوائح الكتلة التي يقودها ولد آلويمين فازت في التخصصات الثلاثة المنضوية في الغرفة، وهي الصناعة التقليدية، والنساء، والحرف.

 

وشدد ولد أحمد دكله على أن الكتلة ترفض التصويت للخيار الذي ضغط الوزير على ولد آلويمين لدعمه، وهو الخيار الذي وصفه الوزير لرئيس الكتلة بأنه “خيار الدولة”، مؤكدا أنها “ستنجح ولو بتزوير المحضر أو تهديد القناصلة فردا فردا، وهم الهيئة الناخبة وعددهم 60 بين النساء والرجال”.

 

وتحدث ولد أحمد دكله عن تعرض قائد الكتلة وقناصلة لوائحه لكل أنواع الضغوط للقبول بالخيار المقدم باسم الدولة والمفروض من الوزير – حسب تعبيره – وطالب باحترام إرادة الناخبين في الغرفة، وترك الخيار لاختيار من يرونه الأنسب لقيادة الغرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق