تحديد موعد اجتماع مجلس إدارة (سنيم) لتعيين مدير جديد

أفادت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا» أن مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) سيعقد اجتماعًا طارئًا غدًا الثلاثاء، لمناقشة اقتراح الحكومة تعيين مدير جديد للشركة ضمن قرارات أخرى تتعلق بالشركة.

وقالت المصادر إن المجلس سيجتمع عند تمام منتصف نهار غد (الساعة 12 زوالًا)، في العاصمة نواكشوط، بحضور الأعضاء الموجودين في موريتانيا.

أما أعضاء مجلس الإدارة الموجودين خارج البلاد، فسيشاركون في الاجتماع عبر تقنية الفيديو، لتعذر وصولهم في الوقت المحدد وللقيود المفروضة على السفر بسبب جائحة «كورونا»، وفق ما أكدت المصادر.

وأوضحت المصادر أن المجلس في اجتماعاته الأخيرة، منذ بداية الجائحة، استخدم تقنية الفيديو في الكثير من اجتماعاته.

وكانت الحكومة الموريتانية قد اقترحت اليوم الاثنين تعيين المدير التجاري لشركة سنيم محمد فال ولد اتليمدي، في منصب المدير الإداري العام للشركة المنجمية، خلفا لمديرها المختار ولد اجاي، الذي استدعي من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية والمالية اليوم في إطار ما يُعرف باسم «ملفات فساد العشرية».

واستدعي جميع المشمولين في الملف غدا، على أن تتم إحالة محاضر البحث الابتدائي إلى النيابة العامة، ويزيد عدد المشمولين في الملف على مائتي شخص.

وبحسب مصادر خاصة فإن إقالة ولد اجاي، ومسؤولين آخرين مشمولين في الملف، يأتي من أجل تفرغهم للدفاع عن أنفسهم، على أن تعاد الثقة مستقبلًا في من تثبت براءته من شبهات الفساد الواردة في الملف.

ويترقب الموريتانيون القرار الذي ستتخذه النيابة العامة عندما يُحال إليها الملف، إن كانت ستحفظ الدعوى أم ستوجه تهما إلى المشمولين في الملف أو بعضهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق