حصيلة الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة

اختتمت الليلة البارحة بالملعب البلدي في نواذيبو منافسات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات المنظمة في إطار منافسات كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة التي تستضيفها بلادنا منذ 14 فبراير الجاري وإلى غاية 6 من شهر مارس المقبل.

و كان المنتخب الوطني دون 20 سنة قد حقق فوزا مهما في انطلاقة الجولة الثانية ضد نظيره الموزبيقي بهدفين نظيفين بالملعب الأولمبي في نواكشوط، في حين تعرض المنتخب الأوغندي لخسارة أمام نظيره الكاميروني بهدف نظيف مكنت الأخير من ضمان التأهل إلى الدور الموالي من هذه المسابقة الكروية القارية.

وضمن هذه الجولة حاز لاعب المنتخب الوطني دمب ياتارا على جائزة أفضل لاعب بالإضافة إلي زميله عمر أمبارك الذي حصل على نقس الجائزة في المباراة الافتتاحية، كما توج لاعب المنتخب الكاميروني جينيور سانداي بأفضل لاعب في المباراة الثانية التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب الأوغندي وفاز عليه بهدف دون رد في المجموعة الأولى التي تضم موريتانيا والكاميرون وأوغندا والموزمبيق.

وبهذه النتائج يكون المنتخب الكاميروني قد ضمن التأهل للدور ربع النهائي، فيما سيبقي المنتخب الموزمبيقي خارج الحسابات بعد خسارته الثانية في انتظار اللقاء الذي سيجمع منتخبنا الوطني ونظيره الأوغندي مساء اليوم السبت بالمركب الأولمبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

أما مواجهات المجموعة الثانية فقد حقق فيها المنتخب التونسي فوزا مهما بهدفين نظيفين ضد نظيره الناميبي وحاز لاعبه المهاجم شهاب لعبيدي على جائزة أفضل لاعب للمرة الثانية على التوالي.

وفي نفس المجموعة حقق المنتخب البوركينابي فوزا مهما على منتخب إفريقيا الوسطى بثلاثة أهداف مقابل هدف ونال جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة لاعب منتخب إفريقيا الوسطى “نينو بازي”.

وبهذين الفوزين يكون المنتخبين البوركينابي والتونسي عززا من حظوظهما في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة عن المجموعة الثانية بعد أن تحصل كل منهما على ثلاث نقاط مهمة في الجولة الثانية.

كما تميزت هذه الجولة بالحضور الموريتاني عن طريق التحكيم بتعيين لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي للعبة طاقم تحكيم موريتاني بقيادة الحكم الدولي “عبد العزيز بوه” لإدارة التحكيم في مباراة قمة المجموعة الثالثة التي جمعت بين المغرب وغانا ويساعده كل من حامدين ديبا ومريم شداد.

واختتمت الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في انواذيبو بنتيجة التعادل الإيجابي بين المنتخبين التنزاني والغامبي بهدف لكل منهما وتعادل سلبي بين المنتخبين المغربي والغاني.

وحاز لاعب المنتخب الغامبي “ما جامي دراميه” على جائزة أفضل لاعب في المباراة، كما حصل النجم المغربي “المهدي المبارك” على أفضل لاعب في مباراة المغرب وغانا.

وفي مايلي نقاط كل فريق قبل الجولة الثالثة والأخيرة ضمن دور المجموعات:

المجموعة الأولى: الكاميرون 6 نقاط، موريتان 3 نقاط، اوغندا 3 نقاط والموزمبيق 0 نقطة.

المجموعة الثانية: تونس 4 نقاط، بوركينافاسو4 نقاط، إفريقيا الوسطي نقطة واحدة وناميبيا نقطة واحدة.

المجموعة الثالثة: غانا 4 نقاط، المغرب 4 نقاط، غامبيا نقطة واحدة، وتنزانيا نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق