تفاصيل ختام الجولة الأولى من بطولة أمم أفريقيا أقل من 20 سنة “موريتانيا 2021”

اختتمت مساء أمس الثلاثاء في انواذيبو الجولة الأولى من منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة، التي انطلقت قبل أيام في موريتانيا.

وشهدت مباراة الافتتاح بالملعب الأولمبي بنواكشوط خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الكاميروني بهدف مقابل صفر.

وحصل لاعب المنتخب الوطني عمر أمبارك على جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية، كما توج لاعب المنتخب الأوغندي اوساكا موكولوسي بأفضل لاعب في المباراة الثانية التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب الموزمبيقي وفاز عليه بهدفين دون رد في المجموعة الأولى التي تضم موريتانيا والكاميرون وأوغندا والموزمبيق.

وبهذا تتصدر أوغندا ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف على الكاميرون، بينما تكون موريتانيا والموزمبيق بلا نقاط.

أما المجموعة الثانية فقد كانت مجموعة التعادل بامتياز، حيث سيطر التعادل سلبا على مجريات مباراة تونس بوركينافاسو، بينما شهدت مباراة ناميبيا وإفريقيا الوسطى تعادلا إيجابيا بهدف لمثله.

وحصل نجم المنتخب التونسي شهاب لعبيدي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بينما حصد لاعب المنتخب الناميبي برينس اميلينك جائزة أفضل لاعب في المباراة الثانية من المجموعة الثانية، وبهذا يحصل كل منتخب من إفريقيا الوسطى وتونس وبوركينافاسو وناميبيا على نقطة وحيدة.

وكان ختام الجولة الأولى في ملعب البلدي بنواذيبو لحساب الجولة الثالثة التي شهدت حضور وزيرالتشغيل والشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد إفانتينو الذي هنأ السلطات الموريتانية على بناء ملعب انواذيبو في كلمة له قبل اللقاء الذي جمع المنتخب الغاني ونظيره التنزاني وانتهى برباعية في انطلاقة مباريات الجولة الثالثة.

وكان المنتخب المغربي أيضا على موعد مع الفوز، حيث تجاوز منتخب غامبيا بهدف مقابل لاشيئ.

وحصل لاعب المنتخب الغاني عبدول فاتو على جائزة أفضل لاعب وأمين الساحلي أيضا على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بلاده مع المنتخب الغامبي.

وبتصدر المنتخب الغاني المجموعة الثالثة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف على المنتخب المغربي فيما لم تكسب تنزانيا وغامبيا اي نقاط في تصفيات الجولة الأولى من بطولة أمم أفريقيا أقل من 20 سنة “موريتانيا 2021”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق