اختتام أشغال الجمعية العامة العادية الرابعة لتجديد مكتب اتحادية الخدمات والمهن الحرة

اختتمت زوال اليوم الاثنين أشغال الجمعية العامة العادية الرابعة لاتحادية الخدمات والمهن الحرة بمقر اتحاد أرباب العمل الموريتانيين بنواكشوط.


ومكنت أشغال الجمعية من انتخاب مكتب تنفيذي جديد برئاسة السيد محمد ولد والد الذي أعيد انتخابه لمأمورية جديدة.

وكانت أشغال الجمعية العامة لاتحادية الخدمات والمهن الحرة قد بدأت صباح اليوم تحت رئاسة معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد أحمد أمحيميد الذى أكد في كلمته بالمناسبة أن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين يعتبر شريكا فعالا في العملية التنموية مما جعل الحكومة تولي أهمية قصوى لنشاطاته.

وأضاف أن هذه الشراكة تجسدت في برنامج فخامة، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الذي أوكل إلى القطاع الخاص الوطني حيزا مهما من تنفيذ خطة الإقلاع الاقتصادي التي أقرتها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.

وبين أن هذه الشراكة تتجلى في إطار برنامج الأولويات الموسع رقم-1 لإنعاش مختلف القطاعات وإرساء دعائم نمو متسارع، وخلق فرص عمل دائمة وتنويع مصادر الدخل ودعم الفئات الأكثر هشاشة في مجال الزراعة والتعليم والمشاريع المدرة للدخل وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

وبدوره أعرب رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة السيد محمد ولد والد أن المكتب المنصرف عمل في فترته الانتدابية مع القطاعات الحكومية المعنية على تطوير مناخ العمل وتحسين الإطار القانوني المنظم للأعمال ووضع آليات أكثر ملاءمة للاستثمار على غرار مدونة الصفقات العمومية والقانون المتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى دفع وتيرة تشغيل حملة الشهادات الشباب في البلد من خلال تنظيم صالون وطني للتشغيل وماراتون لريادة الأعمال ومشاركة منظمات حماية المستهلك للإستفادة من استشارة ضمان جودة منتوج قطاع الخدمات وإعادة تنظيم اليد العاملة المينائية.

وأكد على حصول الاتحادية على تمويل مشروع التكوين وتعزيز القدرات في مجال التسيير من طرف الاتحاد الأوروبي عن طريق شراكة ناجحة مع عدة مؤسسات.

وجرت وقائع حفل الافتتاح بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة،السيد سيدى ولد سالم ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية،السيد أحمد باب ولد اعليه وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق