انطلاق نشاطات مؤسسة الأشغال وصيانة الطرق

أعطى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد، أمس الخميس بمديمة الشامي إشارة الانطلاقة الفعلية لنشاطات مؤسسة الأشغال وصيانة الطرق، التي أنشئت بمرسوم صادقت عليه الحكومة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وستعمل هذه الشركة، التي بدأت اليوم أشغالها على المحور الدولي والاستراتجي الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، على إزاحة الرمال والأتربة الناتجة عن تغيرات الأحوال الجوية والرياح الموسمية على طول المقطع الطرقي وتثبيتها بعيدا عن الطريق.

كما تتولى الشركة إصلاح الأعطاب الموجودة على المقطع، وذلك باستخدام الآليات والمعدات والفرق الفنية الضرورية للمؤسسة من أجل ضمان انسيابية حركة الأفراد والبضائع على هذا المقطع الطرقي.

وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الحكومة قررت تحويل السنة المتبقية من البرنامجين التعاقديين مع شركة”آتي تي أم” إلى مؤسسة الأشغال وصيانة الطرق التي هي الذراع العملي للحكومة في مجال الصيانة الطرقية.

وأوضح أن اختيار هذه الصيغة للإنطلاق الرسمي للمؤسسة يؤكد على أنها ذراع عمليات يعمل بشكل جاد، مضيفا أن الدولة أعطت الإمكانيات اللازمة للمؤسسة من أجل القيام بعملها على أكمل وجه الشيئ الذي يبدو جليا ضمن برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى الإقلاع باقتصاد البلد بعد جائحة كوفيد 19.

وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بالعمل حسب المعايير بما ينعكس إيجابيا على المواطنين، مؤكدا أن الحكومة تسهر على تحقيق السلامة الطرقية، وخاصة مايتعلق منها بالطرق و الإجراءات المرتبطة بها.

ورافق الوزير في هذه الزيارة والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق