حاكم مقاطعة امبان يشرف على إطلاق حملة تحسيس ميدانية ضد وباء كورونا كوفيد 19

اشرف السيد لمان ولد عالى حاكم مقاطعة امبان علي إطلاق عملية تحسيس شاملة تصديا لوباء كورونا على مستوى المقاطعة تنفيذا للتعليمات العليا بهذا الصدد، حيث تم عقد اجتماع ضم العمد والأئمة وممثل المجتمع المدنى والشباب والنساء.
حملة تحسيس ميدانية شملت سوق المدينة محطة نقل المسافرين ومركز الحالة المدنية، كما تجرى عملية التحسيس بكافة بلديات المقاطعة والعملية متواصلة، وتلقى تجاوبا كبيرا من لدن المواطنين.

سيرة ذاتية

السيد الإداري لمانه ولد علي ولد الشيخ المهدي من أبرز الإداريين الموريتانيين الحاليين، يتميز بالحكمة والحنكة الإدارية.

تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة سنة2000، بعد تخرجه عمل بالإدارة العامة للحريات العامة ، بعد ذلك تلقى تكوين بالمدرسة الإدارية بإسبانيا، بعد ذلك أكمل تعليمه بجامعة انواكشوط في تخصص القانون العام”الإداري”، بعد ذلك حصل على ماستر 2 من جامعة دكار.

أما وظائفه فقد تم تعيينه سنة 2001 رئيس مركز عدل بكرو، وتم تحويله رئيس مركز تكينت الإداري سنة 2005 ثم رئيس مركز كوري الإداري، ثم رئيس مركز فصالة الإداري سنة 2015، ثم تم تعيينه مستشار والي الترارزة سنة 2016 إلى أن تمت ترقيته سنة 2017 حاكما لمقاطعة أمرج التي أبدع فيها حتى تمت تسوية جميع النزاعات الإدارية والعقارية، وتم تكريمه من طرف الساكنة وخاصة الوجهاء والسياسيين، كما اعترف له بذلك وزير الداخلية د.أحمد سالم ولد مرزوك، وتم تعيينه أخيرا حاكما لمقاطع أمبان.

يعتبر الإداري لمانه ولد علي الوحيد الذي سلك التكوين الحقيقي للإداري المجرب ، والذي درس بالمدارس الموريتانية الصعبة والتي تحتوي على جميع مكونات المجتمع الموريتاني “وأصعب هذه المدارس” الترارزة والشرق والضفة.

والآن أصبح يمثل الإداريين الكبار في البلد.

نجح في فتراته القيادية بشهادة الولاة الكبار.

والآن أصبح ينتظر ترقيته إلى والي لإحدى المدارس الصعبة بشهادة الجميع ، ويجب على المعنيين بالشأن العام أن يقيموا مجهود ومساحات الإداريين واحترام التراتبية.

المحقق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق