تدشين مركز صحي للشرطة الوطنية في مقاطعة عرفات

أشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك مساء الاثنين بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين مركز صحي للشرطة الوطنية وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

وتبلغ المساحة الاجمالية للمركز الجديد 1679 مترا مربعا وكلف إنجازه ميزانية الادارة العامة للأمن الوطني أزيد من 184400000 مليون أوقية ويتكون من 34 غرفة وجناح للعمليات الجراحية وجناح للتشريح وآخر للأشعة وست قاعات للحجز وقاعتان للتشخيص بالإضافة إلى أربع قاعات للانتظار ومصلى و16 مكتبا وبعض الملحقات الأخرى مثل مرآب للسيارات ومحرقة لبقايا التمريض وغرفة أوكسجين ومولد كهربائي ومطعم.

وبلغت كلفة تجهيز هذا المركز بالمعدات والمستلزمات الطبية أزيد من 122905600 مليون أوقية قديمة منها 44085500 أوقية دعما من قيادة الأركان العامة للجيوش والباقي على حساب ميزانية الاستثمارالخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن لسنة 2020.

وأكد المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى في كلمة له بالمناسبة أن تدشين هذا المركز يشكل إنجازا مهما واضافة نوعية للبنية التحتية للشرطة الوطنية وبالتالي للمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن.

وأضاف أن إنجاز هذا المشروع يجسد ثمرة لجهود مشتركة بين الادارة العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن ، مشيدا في هذا الصدد بالأهمية القصوى التى توليها الدولة لقطاع الشرطة الوطنية وذلك لكي تظل شرطتنا شرطة مهنية عصرية في الأساليب والوسائل.

وبدوره أوضح المدير العام للادارة العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن اللواء الطيب ولد أبو في كلمة له بنفس المناسبة أن الطاقة الاستيعابية لهذا المركز تبلغ 14 سريرا قابلة للزيادة عند الحاجة ويتوفر على طاقم طبي متكامل مع كامل التجهيزات الضرورية لعمله.

وبعد تدشين المركز قام الوفد الوزاري بجولة داخل مختلف أجنحته حيث قد مدير الأثاث والبني التحتية بالادارة العامة للأمن الوطني شروحا مفصلة حول كل جناح على حدة والخدمات التى يمكن أن يقدمها المركز للقطاعات العسكرية والأمنية.

وحضر حفل التدشين وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدى وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت ووالي نواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة عرفات وعدد من الضباط السامون بقطاع الشرطة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق