انشاء مصلحة صحية لعمال الشركة الوطنية للماء

بدأت أمس الثلاثاء في نواكشوط الأنشطة العملية للمصلحة الصحية الخاصة بعمال الشركة الوطنية للماء.

وتقوم هذه المصلحة، التي تتوفر على طاقم طبي يضم طبيبا رئيسيا، بإجراء المعاينات والعلاجات والفحوص والحجز لصالح عمال المؤسسة، إضافة إلى توفير الأدوية والرفع من ولاياتنا الداخلية إلى العاصمة نواكشوط.

وأوضح المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد الأمين ولد البنيه، خلال كلمة بالمناسبة، أن هذه المصلحة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى التحسين من ظروف العمال وتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه خدمة للوطن والمواطن.

وبدوره، نوه المدير العام للمكتب الوطني لطب الشغل الدكتور المصطفى ولد الغزواني بهذا الانجاز الذي يعتبر خطوة هامة نحو تطبيق القانون المتعلق بهذا المجال، مؤكدا استعداد المكتب للتعاون المستمر مع الشركة من أجل مصلحة العمال .

من جانبها ، بينت رئيسة لجنة الإشراف على المصلحة السيدة كورية بنت أحمد ولد امحيمد أن انجاز هذه المصلحة سيمكن من توفير تغطية صحية تكميلية للعمال.

وأضافت أن إنشاء المصلحة تم بالتعاون مع الجهات المعنية بما في ذلك تشييدها وإخضاعها للإطار القانوني اللازم وجعلها وسيلة صحية متميزة خدمة لعمال الشركة.

أما مندوب العمال السيد أدي ولد عبد الدائم فقد ثمن هذه الخطوة ، مؤكدا أنها تدل على الاهتمام الذي توليه الدولة لصحة عمال الشركة و أسرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق