وزير التنمية الريفية : اقتناء 100 حاصدة و60 جرارا دعما للمزارعين

حث معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين الفاعلين في مجال الزراعة على الانخراط في برامج ترقية شعبة الخضروات التي أطلقتها الوزارة سعيا لتعزيز الانتاج، مبرزا الأهمية التي تكتتسيها هذه الشعبة، والعناية الخاصة التي توليها لها الدولة.
وأضاف معالي الوزير في اجتماع عقده مساء الثلاثاء بمباني الوزارة مع عدد من المزارعين والمستثمرين في المجال الزراعي، أن الوزارة قررت مواكبة زراعة الخضروات وتشجيعها من خلال توفير المدخلات من بذور وأسمدة، إضافة إلى الدعم بالسياج والآلات الزراعية وتعزيز التأطير من أجل الرفع من إنتاج الخضروات.
وأعلن الوزير أن الدولة قررت في هذا الإطار اقتناء 100 حاصدة للأرز و60 جرارا مع معداتها للمساهمة في تسوية التربة وسد النقص الحاصل في الآليات.
وبين أن الوزارة تعمل بشكل جاد على خلق ظروف جيدة لحفظ الخضروات في مواقع إنتاجها، وتسهيل تسويقها، وحماية المنتوج الوطني من منافسة المستورد.
من جهتهم رحب المزارعون الحاضرون بهذا التوجه الجاد لدعم الزراعة والمزارعين، وأبدوا استعدادهم الكامل لمواكبة جهود الدولة في هذا الإطار، من خلال البدء في إعداد لوائح بالمنخرطين في زراعة الخضروات والمساحات المستصلحة ووضع هذه اللوائح تحت تصرف الوزارة خلال فترة وجيزة.
وحضر الاجتماع ممثلون عن اتحادية المزارعين وعدد من رجال الأعمال المستثمرين في المجال الزراعي إضافة إلى مزارعين من ولايات الضفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق