تفاصيل زيارة بعثة “الهابا” لمقر مؤسسة المحقق الإعلامية(صور)

زارت يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 مؤسسة المحقق الإعلامية بعثة من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا) مكلفة من طرف رئيس السلطة العليا للسمعيات البصرية الدكتور الحسين ولد مدو في إطار مسح تقوم به السلطة للمؤسسات الإعلامية في البلد.

هذه البعثة يرأسها الأستاذ ماء العينين ولد امبيريك عضو السلطة العليا للسمعيات البصرية، وبعضوية كل من: الأستاذ العربي والأستاذ محمد الحسن والأستاذ محمدن ولد البراء.

كان في استقبال البعثة المدير العام والناشر لمؤسسة المحقق الإعلامية الأستاذ عالي ولد اماهن، محاطا بطاقم المؤسسة من محررين وسكرتيريا وعمال.

وخلال زيارة البعثة تكلم رئيسها الأستاذ ماء العينين ولد امبيريك الذي قال إنهم محملين برسالة واضحة من رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا) الدكتور الحسين ولد مدو، مفادها أن ولد امدو مهتم بإصلاح الصحافة وذلك بدعم من رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني الذي يرى أن التنمية مرتبطة بمؤسسات إعلامية وطنية غيورة على مصلحة الوطن وتحترم ثوابته وقيمه الإسلامية.

وأضاف ولد امبيريك أن عملية إصلاح قطاع الصحافة انطلقت وستقوم على مبادئ العدالة والإنصاف، مؤكدا أن هذه الزيارة ليست زيارة كرنفالية، وإنما تأتي في إطار إصلاح يقام به عن دراية وبصيرة، وأشار ولد امبيريك إلى أن آخر عملية مسح جرت عام 2014.

وأكد رئيس البعثة ولد امبيريك أنه يشجع مؤسسة المحقق الإعلامية على ما تقوم به من عمل جبار من تنظيم وتجهيز، وكذلك من دقة وانتظام صدور بالنسبة لجريدة المحقق الأسبوعية ومن مواكبة للأحداث بالنسبة لموقع المحقق الألكتروني، كما أنها من بين المؤسسات الإعلامية القلائل التي تدعو إلى الإصلاح وتغيير العقليات ومسلكيات إعلامنا الخصوصي وتطويره لمواكبة التقدم والتنمية.

من جهته قال المدير العام لمؤسسة المحقق عالي ولد اماهن إنه يرحب ببعثة الهابا ورئيسها ماء العينين ولد امبيريك ويشكرهم على التواجد داخل مؤسسته، مثمنا هذا المسح الميداني الجاري حاليا لمؤسسات الإعلام بموريتانيا.

وعبر ولد اماهن لبعثة الهابا عن ثقته في نجاح عمل الإصلاح الذي بدأ به رئيس السلطة العليا للسمعيات البصرية الدكتور الحسين ولد امدو والذي تقوم به السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية حاليا لما يتمتع به رئيسها من خبرة وكفاءة وإخلاص وجدية.

ورحب طاقم مؤسسة المحقق الإعلامية ببعثة الهابا مشيدا بهذه الزيارة وبالجهود الجبارة التي يقوم بها رئيس الهابا الدكتور الحسين ولد امدو، وطالب الطاقم بإنشاء معهد مهني إعلامي يكون الهواة وأصحاب التكوينات المتوسطة.

وتجولت البعثة داخل مقر مؤسسة المحقق فاطلعت على جميع القاعات من إدارة وتحرير واجتماعات، وقدم لها شرحا وافيا عن طبيعة عمل الجريدة والموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق