تفاصيل لقاء الرئيس ولد الغزواني ر بوفد من المشاركين في الدورة 33 للمؤتمر الدولي للسيرة النبوية الشريفة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد ظهر اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط وفدا من المشاركين في الدورة ال 33 للمؤتمر الدولي للسيرة النبوية الشريفة الذي اختتم في نواكشوط مساء امس برئاسة الشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الإسلامي .

وادلى الدكتور عبد الرحمن عبد الله زيد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي باسم المشاركين بعيد اللقاء بتصريح قال فيه :

” نحن سعداء بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية حيث تحدثنا عن اهمية المؤتمر الدولي للسيرة النبوية الذي تزامن انعقاده هذه السنة مع حملات الاساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان من مخرجات هذا المؤتمر الموسوم “سلامة الايمان والابدان في مواجهة التحديات الراهنة” تصب في مصلحة الاسلام والمسلمين والبشرية جمعاء لتحقيق الوئام بين مختلف الملل والنحل .

تناول الموضوع الاول لهذا المؤتمر سنة سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم والتي تحمل في طياتها الرحمة والخير والانسانية للبشرية جمعاء وأهمية التعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته وإيضاح الصورة الوضاءة للإسلام والمرتكز الحضاري للمسلمين.

وتمحور الجانب الثاني للمؤتمر حول جائحة كوفيد 19 وسبل تضافر الجهود لمواجهة آثارها السلبية وقد طالب الؤتمر الشعوب والمنظمات والدول بالتعاون لمواجهة حملات الاساءة إلى رسالات ورسل الله وخاصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقد وجدنا لدى فخامة الرئيس التقدير لمخرجات هذا المؤتمر”.

جرت المقابلة بحضور السيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية والسيد أحمد ولد النيني مستشار برئاسة الجمهورية والسيد سيدي محمد ولدسيد جعفر مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق