تفاصيل لقاء ولد الغزواني برؤساء المجالس الجهوية اليوم

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط ، رؤساء المجالس الجهوية.

ويأتي هذا الاجتماع، الأول من نوعه، تجسيدا لما يوليه فخامته من عناية لهذه الهيئات نظرا لأهمية الدور المنوط بها من حيث تسهيل وتحسين الخدمة وتقريبها من المواطنين وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار وترقية التنمية المحلية.

وأكد رئيس الجمهورية في ردوده على مداخلات رؤساء المجلس الجهوية – التي انصبت حول مختلف المشاكل والصعوبات التي تعترض جهودهم في سبيل تفعيل مؤسسة الجهة وتمكينها من أداء دورها على النحو المطلوب ـ على أن الدولة ماضية في خيار اللامركزية كما تدل على ذلك مصادقة الحكومة، في اجتماعها الأخير، على الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية في خطوطها العريضة.

وأوضح فخامته أنه من الطبيعي أن تواجه مؤسسة ناشئة بحجم مؤسسة الجهة بعض الصعوبات العملية، ذلك أن الترتيبات القانونية ترسم الطريق وتحدد المعالم ويبقي تنفيذها منوطا بتدابير مصاحبة غالبا ما تستغرق بعض الوقت.

وأكد فخامته على أن نقل الصلاحيات والموارد سيتم تدريجيا وقد بدأ فعلا على مستوي بعض القطاعات وسيتواصل تباعا بحول الله على مستوي القطاعات الأخرى.

وفي الأخير أعرب فخامة رئيس الجمهورية، عن أمله في أن تدفع المجالس الجهوية عملية التنمية المحلية كمكمل للبلديات، وأن تعمل على تسريع وتيرة إنجاز البرامج التنموية وعلى تقريب الخدمة من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق