البحرية تستعمل الزوارق لمساعدة المتضررين من الامطار

تعكف فرقة من مشاة البحرية الوطنية مجهزة بزوارق مطاطية و معدات خاصة رفقة السلطات الإدارية في مقاطعة كوبني منذ أمس الجمعة على عمليات إجلاء المواطنين المتضررين من السيول الناتجة عن التساقطات المطرية المعتبرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا .

وأوضح حاكم مقاطعة كوبني السيد أحمدو محمدا كاكيه في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أن الأولوية في هذه العملية تتركز أساسا في إجلاء المرضى وإيصالهم للنقاط والمراكزالصحية لتلقي العلاجات الضرورية إضافة إلى تزويد جميع القرى المتضررة بالمواد الغذائية الأساسية و تمكين الأسر من الوصول إلى المؤسسات التعليمية لتدريس الأبناء .

وأضاف إن السلطات الإدارية قامت بفتح الطريق و تأمينها لعبور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية القادمة من مقاطعة الطينطان، موضحا أن هذه العملية ستتواصل حتى يتم فك العزلة عن جميع قرى البلدية بشكل نهائي .

و بدوره ثمن نائب عمدة بلدية الفلانية السيد محمدو ولد آبو هذا التدخل السريع الذي قامت به الإدارة المحلية والجيش الوطني من أجل التخفيف من معاناة الساكنة المحلية .

وعبر بعض المواطنين لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء عن تثمينهم لهذه الجهود التي جاءت في الوقت المناسب .

و قدموا تشكراتهم وعرفانهم بالجميل لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على عنايته بالمواطنين على عموم تراب الوطن و خارجه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق