بيان من وزارة الصحة ردا على طلب نقابات الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

استجابة من وزير الصحة وردا على الرسالة الموجهة للوزارة من نقابات الصحة المفاوضة بتاريخ 25-08-2020 تم يوم السبت 05-09-2020 وبدعوة من معاليه عقد اجتماع في مباني الوزارة ضم إلي جانب الوزير المدير العام للمصادر ومدير المصادر البشرية إضافة لكل ممثلي النقابات الموقعين على هذا البيان. لقد اتسم هذا الإجتماع بالصراحة التامة والروح الإيجابية من الجانبين واستمر أزيد من ساعتين نوقشت فيهما غالبية النقاط العالقة ، وفي نهاية هذا الإجتماع أكد معالي الوزير على الآتي :

1- في ما يخص زيادة الأجور أكد السبد الوزير على أن ذلك أصبح من صميم برنامج الحكومة بعد أن ضمنه معالي الوزير الأول في برنامج السياسة العامة للحكومة وكآخر أجل يناير 2021 ان لم يطبق فى العام الحالى وفق ما اتفق عليه انطلاقًا من أبروتوكولات 2019-2017 التى سيتم تنفيذها..

2- أما في النقطة المتعلقة بتحديد وتعميم وتطبيق تعويضات المداومة انطلاقا مما مهد له فى ابروتوكول 2018 فقد تعهدت الوزارة بتطبيق ما اتفق عليه ابتداء من شهر أكتوبر من هذه السنة.

أيها المناضلون والمناضلات من مختلف الرتب والمواقع والمسؤوليات نؤكد لكم أننا مستمرون في السعي متحدين متماسكين لتحقيق مطالبنا المشروعة وأملنا كبير في ان تتحقق المطالب في جو جديد من الصراحة والعمل المشترك بين عمال الصحة ووزارتهم الوصية.

لقد لمسنا في هذا الإجتماع روح التعاون من طرف معالي الوزير وطاقمه المرافق في هذه الأمور و ملفات أخرى عالقة كمتأخرات علاوات كوفيد وهو ما نثمنه.

إننا ندعوكم لأن تبقوا متحدين ومستعدين متحلين بالجدية وروح المسؤولية في سبيل تحقيق مطالبكم.

بتاريخ 08/09/2020

عاش عمال الصحة

عاشت نقابات الصحة

عن لجنة التفاوض عن نقابات الصحة

الاتحاد العام للعمل والصحة

الامين العام الدكتور محمد المصطفى ولد إبراهيم

السيدة ياسين أمبودج

المنسقية العامة لنقابات الصحة في موريتانيا

الأمين العام الدكتور عبد الله ولد عبد المالك

الأستاذ الدكتور أحمد باب ولد عبد الجليل

منسقية نقابات الصحة

الرئيس الدكتور محمد ولد الداهية

السيد الشيخ الولي ولد أحمد

نقابة الأطباء العامين الموريتانيين

الدكتور حمادي ولد عابدين

النقابة الموريتانية للفنيين السامين في الصحة

الفنى السامى حمزة ولد ماماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق