مقطع لحجار: العمدة يوضح خطط السلطات الإدارية بخصوص الأعلاف

عقد عمدة بلدية مقطع لحجار، أمس الثلاثاء 28 إبريل 2020، بمباني البلدية، اجتماعا بالمنمين، من أجل توضيح وإزالة اللبس عن آلية تسيير الخطة الاستعجالية، للأعلاف لسنة 2020.

كان العمدة صريحا، أمام المنمين بمباني بلدية مقطع لحجار، حيث أطلعهم على آلية التسيير المتبعة، من قبل السلطات الإدارية والبلدية، بخصوص عملية توزيع الأعلاف، على المنمين على عموم المقاطعة.

أضاف العمدة أن العمل على توزيع الأعلاف، تمثل في تكوين لجنة عامة يرأسها حاكم المقاطعة، انبثقت عنها لجنة فرعية برئاسة العمدة المركزي للمقاطعة.

ما اريد أن أقول لكم أن المنمين، قدم لهم الرئيس برنامج مهم جدا وينغي أن يكونوا  واعين على أن العملية لا ينبغي أن يقع فيها إلا الصدق، المتمثل في أن نكون صريحين بخصوص ما نملك من ثروات حيوانية، وأن لا يقول أحدنا أنه يملك شيئا لا يملكه، بقصد جلب كميات من الأعلاف، بطرق غير شرعية.

من هذا المنطلق، ندعوكم جميعا إلى الشفافية وتوخي الصدق والحذر، من الممارسات الغير إنسانية، كالكذب والتحايل وغير ذلك، وفي المقابل من رآني عملت عملا غير مرضي، فعليه أن يمارس الكتابة وأنواع الضغط، من أجل أن تمر عملية توزيع الأعلاف، بسلام وتصل إلى مستحقيها.

في الخطة المرسومة، من قبل السلطات هو  أن يحصل المنمون على هذا البرنامج، وأي مكان قدموا عليه تصلهم حصصهم بانسيابية وانتظام، دون مضايقة ولا تحريف.

إذا عليكم أن تطمئنوا الجميع، أن عملية توزيع الأعلاف ستصل إلى كل بلدية، حسب الرؤوس الموجودة فيها، للأننا نعرف ما تحتاج كل بلدية، وفي داخل البلديات نعرف ما تحتاج كل قرية، من مخصصات الأعلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق