لعيون: رئيس المكتب الجهوي للرابطة الرعوية GNAP يثمن الخطة الاستعجالية

ثمن رئيس اتحاد المنمين، السيد الطالب ولد جاكلي، على مستوى ولاية الحوض الغربي، الخطوة الجبارة، التي أطلق رئيس الجمهورية، السيد: محمد ولد الشيخ محمد ولد الشيخ الغزواني، بخصوص البرنامج الاستعجالي الذ ييستهدف المنمين في الأماكن الرعوية من البلاد.

في تصريح أدلى به رئيس رابطة المنمين لموقع “المحقق” قال إن الخطوة التي قامت بها الحكومة من إطلاق لبرنامج استعجالي يستهدف المنمين في الأماكن الرعوية جاء في الوقت المناسب معتبرا أنه من الأهمية بمكان.

رغم نقص المياه في موسم الخريف المنصرم وما تواجه البلاد من تحديات من أبرزها وضعية جائحة كورونا التي وقفت أمام المنمين الذين كانوا يستفيدون من تنقلهم إلى الجارة المالية التي أصبحت مغلقة أمامهم.

يقول ولد جاكلي ما أشرت له هنا بخصوص الوضع الراهن يعطي صورة إن الخطة الاستعجالية خطة هادفة وجاءت في وقتها المناسب ونحن نثمنها ونشكر القائمين عليها.

أضاف ولد جاكلي في تصريحه “للمحقق” أن الخطة الاستعجالية أقنعت المعارضة والاغلبية الأمر الذي أعطى للدولة مصداقيتها مع المنمين والشركاء الاقتصاديين.

يضيف الطريقة التي رسم بها رئيس الجمهورية الخطة كانت طريقة طموحة توحي إلى مدى ارتباط الرجل بشعبه وما يحتاجونه في ظروفهم المعاشة يوميا.

قال ولد جاكلي إن الثروة الحيوانية تشكل نسبة 21% من الدخل القومي مما يجعل كثير من الساكنة يعتمدون عليها، بعد هذا التدخل الموفق من قبل رئيس الجمهورية أصبح المنمي يشعر بأنه في وطن يفكر فيه وفي مشاكله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق