شاهد: ما تبرعت به وزارة الصيد ومؤسساتها لصندوق “كورونا”

أودعت الأمينه العامه لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة العاليه منت منكوس اليوم الثلاثاء في الحساب الخاص بصندوق التضامن الإجتماعي و محاربة كورونا مبلغ 20945000 (عشرون مليون وتسعمائة وأربعة وخمسين ألف اوقية قديمة) عبارة عن مشاركة أطر وزارة الصيد و الإقتصاد البحري و المؤسسات التابعه لها في حملة التبرع لهذا الصندوق.

وأوضحت الأمينه العامه للوزارة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن قطاع الصيد و الإقتصاد البحري واكب الإجراءات التي اتخذتها السلطات العموميه للوقاية من هذا الوباء ومحاربته حيث اطلق حملات تحسيس وتوعيه للقرى الشاطئية والعاملين في القطاع عن طريق تقديم عروض تثقيفيه حول خطورة الوباء وطرق الوقاية منه.

كما تم تقديم عدة أطنان من المستلزمات الواقية كالكمامات والقفازات وأكياس الجافل والصابون كما تم في هذا الصدد تشكيل لجان تثقيفيه على مستوى سوق السمك وميناء تانيت.

وقامت الوزاة يوم أمس في إطار هذه الإجراءات بزيادة عدد نقاط بيع السمك في نواكشوط وكيهيدي ومضاعفة الكميات الموزعه كما تقوم لجان مختصه حاليا عل مستوى مدينة نواذيبو بتشكيل مخزون غذائي يتألف من عشرة آلاف طن من الأسماك التى تم حظر تصديرها.

كما يتم تشكيل مخزون آخر من عشرة الاف طن مقدم من طرف الفاعلين الخصوصين في قطاع الصيد بهدف توزيعه لاحقا عن طريق الشركه الوطنيه لتوزيع الأسماك في مختلف المراكز الحضريه بالبلاد.

ويدخل ضمن هذا البرنامج التعميم الخاص بتطبيق الاجراءات التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد الشيخ غزواني الخاصة بإلغاء الإتاوات والرسوم للأشهر المتبقية من السنة الماليه 2020 المتعلقه بحقوق الولوج الجزافيه وضريبة الرقابة.

كما تم ضمن هذه الإجراءات السماح لسفن الصيد التقليدي بالتفريغ في نقاط متعددة لزيادة التباعد بين الصيادين مع إصدار تعميم لضبط حركة سفن الصيد والسفن الأجنبيه مع اتخاذ الإجراءات الإحترازيه الضروريه.

نقلا عن: الوكالة الموريتانية للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق