نداء استغاثة لرئيس الجمهورية بسبب ارتفاع اللحوم والسمك والغذاء

وجه المواطنون نداء استغاثة لرئيس الجمهورية بسبب ارتفاعات وقعت صباح اليوم الأحد 29 مارس 2020 في سعر المواد الغذائية في سعر اللحوم وسعر الخضروات والفواكه.

طالب الموطنون من رئيس الجمهورية التدخل بأوامر سريعة تنصف المواطنون من مصاصي الدماء الذين ينتهزون أي فرصة يمكن أن يستغلوا على حساب المواطنين.

أكد شهود عيان لموقع “المحقق” بأن أسعار اللحوم بلغت عتبة ثلاثة آلاف أوقية وأسعار السمك تجاوزت ثلاثة آلاف أوقية في الأسواق المحلية.

وقعت مضاربات قوية على مستوى النقل المدني حيث وصلت التذكرة أمس 25000 أوقية مما يعني أن المواطن أصبح مستاء إلى درجة كبيرة وفي حيرة من أمره.

أيفهم أن رجال الأعمال ساهموا في الصندوق بما يناهز مليار من الأوقية على حساب المواطنين ليجنوها غدا أو بعد غد من المواطن بارتفاع أسعار المواد الغذائية وأسعار المحروقات وأسعار الأسماك واللحوم.

نفهم من خلال هذه الأحداث الجارية وما تواجه الدولة من تحد دولي وظرفية حرجة أن المواطنين يعيشون في بأس شديد إذا لم تتدخل الحكومة على جناح السرعة لإيقاف رجال الأعمال عن الانتهازية.

شدد المطالبون لرئيس الجمهورية التدخل وإصدار أوامر صرامة لتثبيت الأسعار بشكل حقيقي دون ملاعبة أو مضاربة تضر بالمواطنين الضعفاء.

على وزير التجارة أن ينتبه للأمر ويأخذ جميع أحتياطاته لئلا يبقى المواطن للمضاربات السوقية والتجارية التي يحاول رجال الأعمال أن يعيدوا من خلالها مشاركاتهم في صندوق التضامن الاجتماعي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق