نقابة الأطباء تطالب الوزير بتوفير وسائل الحماية من كورونا (خاص)

بعثت نقابة الأطباء العامين، برسالة إلى وزير الصحة، يطالبون فيها بتوفير وسائل الحماية، نتيجة لتلقيهم للخطر في هذا الظرف الحرج، الذي ينتشر فيه وباء كورونا انتشارا واسعا، على أديم المعمورة.

قال الأطباء في رسالتهم، التي بعثوها إلى وزير الصحة، يوم السبت 21 مارس 2020، إنهم يحملون الوزير المسئولية الكاملة لحماية العامل الصحي، من خطر كورونا (كوفيد 19) المستجد.

أعربوا للوزير بكون عمال الصحة، هم الخطوط الأمامية، لتفادي انتشار الفيروس، وهم الخطوط الخلفية في حالة انتشاره ـ لا قدر الله ـ والتضحية بصحتهم، تعني التضحية بشعب بأكمله.

طالبوا الوزير بتوزيع الحماية المنصوص عليها، من قبل منظمة الصحة العالمية، على جميع العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية، فورا لأن الأمر لا يحتمل أي تأخير.

أظهر الأطباء تذمرهم من ممارسات تعرضوا لها، منذ فرض السلطات الأمنية لحظر التجول، والمعاملة الغير لائقة وتعطيلهم عن مهمتهم النبيلة، التي تترتب عليها في بعض الأحيان حياة الناس.

ختم الأطباء رسالتهم بتثمين جهود الحكومة ووزارة الصحة، من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد، مؤكدين للوزير، أنهم جنود الوطن المجندين، ولن يألوا جهدا في سبيل الحفاظ على حياة وصحة المواطنين.

 

تحرير موقع المحقق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق