عاجل: الجمارك توقف أدوات طبية كانت مهربة إلى بركينا فاسو

علمنا من مصادر مطلعة قبل قليل بأن وحدة من الجمارك عند المعبر الحدودي كوكي أوقفت سيارة تحمل معدات طبية تتألف من 460 كيسا كبيرا وتضم 23000 وحدة لباس للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد.

استطاعت السيارة أن تعبر عدة ولايات محاولة بذلك تهريب هذه الكمية الضخمة من المعدات الطبية التي تحتاجها البلاد في هذا الوضع الحرج فلولا يقظة فرقة الجمارك الموجودة على الحدود البرية مع الجارة الشقيقة لضاعت هذه الكمية الكبيرة من المعدات الطبية المهمة في هذا الوضع الحساس.

تعطي هذه القضية صورة سيئةعن العاملين في مجال بيع الأدوية الذين حاولوا التشكيك في وطنية نذير وأطلقوا عدة محملات تعبوية على منصات التواصل الاجتماعي ضده.

كشفت الأيام أن الدكتور نذير يعرف أولئك الباعة وبعدهم الحقيقي من الوطنية وانهماكهم في محصول الأموال بطرق غير شرعية بعيدة جدا من الإنسانية السمحة.

شددت وزارة التجارة بقرار يقضي بمنع زيادة الأسعار على كافة المواد المستهلة من الاغذية والأدوية ما جعل البعض يحاول التسلل عبر المعابر الحدودية لبيع كميات طبية خارج البلاد.

السلطات أخذت كافة التدابير اللازمة واحتياطها لكل من تسول له نفسه الهروب بأي شيء من الأدوات الطبية والمعدات الصحية نتيجة ليقظتها ومراقبتها للحدود على عموم التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق