نواكشوط: مكبرات الصوت تصدح بالقرآن و شوارع خالية من المارة

عند اقتراب الساعة السادسة مساء، تم رفع مكبرات الصوت في كافة مساجد العاصمة نواكشوط، وذلك استجابة لمذكرة أصدرها وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، تنص على رفع تلاوة القرآن، من كل مسجد من مساجد البلاد، في إطار التقرب إلى المولى عز وجل، بتلاوة كتابه العزيز بغية رفع البلاد.

تجول موفد موقع “المحقق”، بدقائق قبل حلول وقت فرض حظر التجول، الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية واللامركزية، ظهر اليوم بخصوص تغيير طفيف على قرارها أمس، الذي كان يقضي بفرض حظر التجول على المواطنين، ابتداء من الثامنة، مساء إلى السادسة فجرا.

أعطت الداخلية، ظهر اليوم السبت 21 مارس 2020، أوامر صارمة بخصوص تعجيل، فرض حظر التجول، في أوساط كافة المدن الموريتانية، ابتداء من السادسة، مساء إلى غاية السادسة فجرا.

تحركت وحدات الدرك وانتشرت انتشارا واسعا في عموم شوارع ولاية نواكشوط الشمالية، انطلقت بما يناهز نصف ساعة قبل الوقت، أصدرت أوامرها لكافة المحلات التجارية الكبيرة والباعة الصغار وكافة التجمعات، على الطرق آمرة للجميع بالتحلي بأوامر السلطات والانضباط، وإغلاق الأسواق والمحلات التجارية، قبل حلول وقت السادسة.

بالقرب من مدخل الوقفة الواقع في الجهة الشرقية، على شارع طريق الأمل ترابط وحدة من الدرك الوطني، مجهزة بأنواع العتاد انتشرت عناصرها وسط الشارع، وقاموا بإغلاق الطريق أمام كافة القادمين إلى وسط المدينة، منبهين الجميع إلى سريان وقت حظر التجول معلنين بدأ مفعوله.

اجتاح الاستياء صفوف العاملين، في القطاع الخاص وأصحاب المهن الصغيرة، من بائعي خضروات وسائقين وبائعي الكسكس وعارضات العيش وباس وغير ذلك من هذه المواد.

قال أصحاب المهن الصغيرة والباعة الصغار، وكافة العارضين أمام المحلات التجارية،  إن هذا القرار جاحف بهم إلى حد كبير وسبب لهم عرقة قصوى وصعوبة في الحصول، على لقمة العيش التي لا يستطيعون أن يجنوها إلا عن طريق أعمالهم البسيطة، وتجارتهم المتواضعة.

يرى آخرون أن الامر جيد، إلى حد كبير، معربين عن القرارات الاحترازية الهامة، الصادرة من قبل الحكومة، لما تحمل من أمور مهمة، مثلت به بعدا وطنيا كبير لحفاظها على مواطنيها، من خطر واسع لا نتسطيع أن نتحكم فيه، إلا إذا حافظنا على الخطط المرسومة من قبل الحكومة.

تحرير موقع المحقق


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق