عاجل: موريتانية قادمة من إسبانيا يشتبه بإصابتها بـ (كورونا)

أفاد مصدر مطلع، بإن موريتانية قادمة من إسبانيا، يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، تم حجزها بالمستشفى الوطني، رثيما يتم الإفراج عن نتائج الفحوص الطبية.

لا تزال السلطات تتبابع وضعية المواطنة، عن كثب، لتعطي المعلومات الرسمية، بخصوص المشتبه بها، المحجوزة الآن في وسط المستشفى الوطني، بنواكشوط.

أعلنت السلطات 14 مارس 2020، عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا، تمثلت في مدقق حسابات تازيازت لاسترالي الجنسية، واتخذت الحكومة رزمة من التدابير والإجراءات اللازمة، لتفادي انتشار خطر الفيروس في صفوف المواطنين.

بعدة الحالة الأولى، ظهرت حالة ثانية، بأربعة أيام، بموجبها أعلن وزير الصحة الأربعاء 18 مارس 2020، عن ثاني حالة إصابة مؤكدة بيفروس كورنا، تمثلت في عاملة منزل فيلبية الجنسية، تعمل لدى أسرة أجنبية، تم حجزها وحجز جميع أفراد الأسرة.

بعد ظهور الحالة الثانية، زادت السلطات وتيرة الإجراءات الاحترازية، فتم تمديد الدراسة إلى 7 إبريل، وأصدرت وزارة الداخلية واللامركزرية، قرارا بقضي بحظر التجول ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى غاية السادسة فجرا بالإضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي.

قامت وحدات من الشرطة الوطنية، صباح أمس الجمعة 20 مارس 2020، بإغلاق كافة المحلات التجارية، بسوق “نقطة ساخنة”، وسط العاصمة نواكشوط، يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترزاية المتبعة، من قبل الحكومة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق