عاجل: قرارات احترازية حظر التجوال وإغلاق المطاعم والمقاهي

في ظل شبح الخوف والرعب، الملقي بظلاله على كافة دول العالم، الذي بدأ سريانه إلى بلادنا، نتيجة لظهور حالتي إصابة  أولاهما ظهرت الأسبوع الماضي، تمثلت في إصابة أجنبي استرالي الجنسية، بفيروس كورونا، والثانية، تم الإعلان عنها بشكل رسمي، من قبل وزير  الصحة، تمثلت في مواطنة فيلبية عاملة منزل.
تداركا للخطر وخوفا من ولوجه إلى صفوف المواطنين والمقمين على أرضنا، اتخذت السلطات كافة الإجراءات اللازمة تفاديا للخطر الكبير، الذي أدخل الرعب على قلوب العالم جميعا.
أطلقت وزارة الداخلية، اليوم الخميس 19 مارس 2020، إجراءات احترزاية جديدة، تمثلت في حظر التجوال ابتداء من الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا استثنت من ذلك الإجراء الطواقم الصحية وشاحنات نقل البضائع.
في المقابل أعطت وزارة الداخلية واللامركزية، أوامرا في إغلاق كافة المطاعم والمقاهي، على عموم التراب الوطني.

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية، تلك القرارات الاحترازرية الجديدة، في بيان أصدرته، اليوم، الخميس 19 مارس 2020 جاء بيانها على النحو التالي:

في اطار الاجراءات الاحترازية التي تبذلها السلطات العمومية ضد انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” تعلن وزارة الداخلية واللامركزية أنه قد تقرر من الآن فصاعدا مايلي:

1. حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، ويتم العمل بهذا القرار على كافة التراب الوطني على أن تستثني منه الطواقم الصحية وشاحنات نقل البضائع.
2. الحظر البات لكافة أنواع التجمهر و التجمعات العامة.
3. إغلاق كافة المطاعم والمقاهي إلى اشعار جديد.

سيتم اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الأمنية اللازمة على مستوى الأسواق والشوارع والساحات العامة ضمانا للالتزام بتنفيذ هذه الإجراءات.

ونهيب بالجميع التحلي بروح المسؤولية والمساهمة العملية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية وذلك عبر التجاوب الايجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لاحتواء هذا الوباء العالمي.

والله الموفق
وزارة الداخلية واللا مركزية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق