نداء شعبي لرئيس الجمهورية بتوقيف الرحلات الجوية وإغلاق المعابر

نداء شعبي موجه، لرئيس الجمهورية، السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني، وإلى كافة أعضاء حكومته، خصوصا وزير الداخلية، ووزير التجهيز والنقل، وإلى وزير الدفاع، بتوقيف كافة الرحلات الجوية، وإغلاق المعابر البرية.

وجه المواطنون  نداء إلى كافة المسئولين عن النقط الحدودية والمطار الدولي لنواكشوط “أم التونسي”، بإثبات وطنيتهم في هذه الظرفية الحرجة، والوقوف أمام كل من تسول له نفسه الولوج إلى البلاد، خوفا من أن يكون حاملا لهذا الفيروس، الذي يهدد العالم بأكمله، المتمثل في فيروس كورونا (كوفيد 19)

كان سبب توجيه النداء نتيجة لكون جهات مطلعة، سربت معلومات عن خروج عدة أشخاص من الحجز الصحي، ووصولهم إلى أهلهم، بعد تدخل وقع من قبل بعض الشخصيات السامية، في البلد، حسب المصدر.

من هذا المنطلق، إذا كانت هذه المعلومة التي تم تداولها عن طريق المدونة بنت السمان صحيحة، فالأمر يعتبر تجاوزا خطيرا وفتحا لباب كارثة إنسانية في البلاد، التي تعلمون جميعا مدى إمكانياتها وفوضوية ساكنيها.

مما زاد الطين بلة كون أغلب الرحلات، التي وصلت إلى نواكشوط، قبل الاثنين 16 مارس 2020 لم يحجز من ركابها أي أحد، وهذا الأمر مدعاة، للخطر إلى حد كبير.

ساد الاستياء صفوف المواطنين، نتيجة لكون كثير من المحجوزين، من رحلات الثلاثاء 17 مارس 2020، مارسوا للأسف الشديد الوساطة، من أجل وصولهم، إلى منازل أهلهم.

أفاد مطلعون بهذا الخصوص، إن كثيرا من المحجوزين، تم السماح لهم بالخروج من مكان الحجز، إلى أهلهم نتيجة للتدخل من قبل بعض الشخصيات النافذة.

قالت أو ساط شعبية واسعة إن هذا الأمر، إذا كان صحيحا، فقد تم وضع كافة الشعب الموريتاني على شفا خطر كبير ومخاوف عقيمة، إن حلت بالشعب لا يستطيع أي أحد تداركها.

أكد أصحاب النداء ضرورة التدخل الحازم، من رئيس الجمهورية، السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني، للإسراع في توقيف جميع الاتصالات والتدخل، من قبل الشخصيات، ومعاقبة من ثبت تورطه في خروج أي أحد من المحجوزين.

في هذا الصدد، دعا أصحاب النداء رئيس الجمهورية إلى أخذ قرار سريع وفعال، بخصوص وضعية أسعار المواد الغذائية، وتخفيفها في هذه الظرفية الحرجة، التي يحتاج فيها المواطنون، إلى تدخل من قبل السلطات لتخفيف أعباء الحياة المتفاقم منذ أمد طويل.

 

تحرير موقع المحقق

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق