عاجل: السلطات تحجز ركاب ثلاث طائرات وتتخذ تدابير لمواجهة الخطر

وصلت إلى مطار نواكشوط الدولي، أم التونسي، ليلة البارحة، الاثنين 16 مارس 2020، ثلاث طائرات وهم الخطوط الموريتانية والخطوط التركية والخطوط السينغالية.

قال مصدر مطلع، بأن أمن المطار أجرى للقادمين كافة الإجراءات اللازمة، وبعدها بشكل مباشر قام بنقلهم في حافلات، إلى أماكن حجز أعدتها السلطات للقادمين، وسط العاصمة نواكشوط.

وكانت اللجنة اللوزارة، المكلفة بمتابعة التصدي لفيروس كورونا، اتخذت عدة إجراءات هامة، من ضمنها إغلاق المجال الجوي أمام  الطائرات القادمة، إلى موريتانيا.

من تلك القرارات التي اتخذت اللجنة، والتي نالت إعجاب المواطنين، واعتبروها خطوة مهمة إلى حد كبير، تنم عن وعي السلطات للخطر الكبير، وسهرها الدائم على صحة المواطنين.

أكدت السلطات إغلاق المجال الجوي، غدا الثلاثاء، الموافق 17 مارس 2020، إلى أجل لم يحدد بعد، واتخذت رزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا الخطير، منها حجز كافة القادمين، في رحلات الاثنين، الموافق 16 مارس 2020، وهي الطائرات التي ستصل قبل إغلاق المجال الجوي.

من ضمن إجراءا الوقاية التي اتخذت السلطات، بخصوص التصدي لظاهرة الوباء المنتشر، إغلاق كافة المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع قابل للزيادة.

وقد علقت المؤسسات السياسية جميع أنشطتها، وبعثاتها التي كانت تنوي إرسالها للداخل، كحزب الاتحاد من أجل الجمهوية، الذي كان على بوابة إطلاق حملة لشرح مضامين مؤتمره الثاني ونقل خطابه الجديد إلى القواعد الشعبية في عموم التراب الوطني.

أوقف الحزب جميع البعثات والأنشطة، بأمر من رئيسه السيد: سيدي محمد ولد الطالب أعمر (السلطان)، إلى أجل غير مسمى.

توسعت رقعة الدعوة داخل مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الحد من التجمعات السياسية والاجتماعية، وابتعاد الأفراد عن الاحتكاك بينهم، حتى نضمن السلامة لأنفسنا من الخطر المحدق، الذي يهدد جميع دول العالم.

طالب كثير من رواد التواصل الاجتماعي، من جميع المواطنين، ترك المصافحة والحد من اللقاءات العملية والمنزلية، حتى يرفع الله هذا البلاء الخطير، واصفين إياه بأنه سريع الانتشار والعدوى.

تحرير موقع المحقق


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق