سيلبابي: البيطرة تطلق حملة تحسيس وتعبئة في صفوف أصحاب المواشي

أطلقت مندوبية البيطرة، الثلاثاء 03 مارس 2020، على مستوى ولاية “كيدي ماغا”، حملة تعبئة وتحسيس، في صفوف أصحاب المواشي، بغية تلقيح مواشيهم، من أجل تجنبها خطر الطاعون القاتل، الذي يؤدي دائما إلى نفوق المواشي، بشكل خطير.

تمثلت الحملة في  التحسيس والتعبئة على مستوى القرى والتجمعات، حول ضرورة تلقيح المشترات الصغيرة ضد الطاعون، بهدف تلقيح أكبر عدد ممكن من هذه المشترات، التي تعتمد عليها غالبية ساكنة المنطقة، في حياتها اليومية.

ترأس حاكم مقاطعة ولد ينجه، الثلاثاء 03 مارس 2020، ببلدية دافور، اجتماعا بعمد بعض البلديات والوجهاء والأعيان وكذلك المواطنين، في التجمعات والبلديات المستهدفة.

بين الشيخ سيد أحمد سيداتي محجوب حاكم مقاطعة ولد ينجه، أن الدولة تبذل جهودا جبارة من أجل القضاء على طاعون المشترات الصغيرة، بهدف الرفع من صحة المواشي من جهة، والرفع من المستوى المعيشي للمواطنين من جهة أخرى.

دعا الجميع كل من موقعه وخصوصا أصحاب المواشي، باغتنام هذه الفرصة لتلقيح ما أمكن تلقيحه من مواشيهم.

وفي نفس السياق، تحدث مندوب البيطرة، السيد الطالب ولد أجيد، أمام جموع كبيرة من المنمين، وسط بلدية دافور صحبة العمد وسكان بعض التجمعات القروية المجاورة للبلدية.

أبرز المندوب البيطري في كلمته بالمناسبة، عن أهمية التلقيح مبرزا كونه متوفرا بالكمية والنوع وبأسعار في متناول الجميع، من أجل تمكين أصحاب المواشي، من تلقيح ما أمكن.

تطرق المندوب إلى مخاطر الطاعون على المعز والضأن، وما يتسبب فيه من نفوق تتسع رقته إذا لم يتم التلقيح، معللا كون التلقيح أنجع وسيلة لتفادي الخطر.

يسعى المندوب وفقا لتعلميات قطاعه، إلى تقريب الخدمة من المواطنين ومآزرتهم، في كل ما من شأنه أن يخفف بعض المشاكل، التي تستعرض سبل المنمين، بخصوص المواشي ومشاكل التلقيح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق