نواكشوط: الكشف عن منتدى جديدا للنساء البرلمانيات

كشف اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 بنواكشوط وسط مقر الجمعية الوطنية عن إنشاء منتدى للنساء البرلمانيات بتشكيل فضاء هام لهم ولإبراز دورهم في المساهمة الحقيقية و الجادة في قضايا التنمية الاقتصادية المحلية ببلادنا والدفع بعجلتها لبر الأمان.

تحدث نائب رئيس الجمعية الوطنية جينابا عبدول صمبا كوركا معتبرا أن المنتدى الجديد مساهمة نوعية للعمل النسوي في مجال نشر الوعي وتفعيل الدور التنموي المتبصر.

قالت وزيرة الشؤون الإسلامية والطفولة والأسرة الدكتورة أمو دفا كان، إن إنشاء هذا الفضاء سيشكل تعبيرا بالغا للاهتمام الذي تحظى به البرلمانيات في قضايا التنمية الاقتصادية والاحتماعية لموريتانيا عموما.

تابعت القول إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعتبر ترقية المرأة وتمكين النساء للمشاركة الفعالة في التنمية محورا رئيسيا لالتزاماته ببناء موريتانيا متحدة وقوية ومزدهرة،

أضافت الحكومة تعمل على تحديد التوجهات الإستراتيجية تحديدا واضحا من خلال إجراءات رئيسية شملت تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والادخار التدريجي لمبدأ الميزانية المراعية للنوع على مستوى القطاعات الوزارية ذات التأثير على حياة النساء.

دعت رئيسة المنتدى النائب زينب بنت أوبك، النساء البرلمانيات إلى لعب دورهن في التوعية والتأطير وتوصيل أصحاب الحقوق لما لهم في دولة القانون في ظل القيادة الوطنية الرشيدة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق