دعوة لرؤساء الأحزاب لحضور حفل عشاء المجلس الوطني للـ “UPR”

علمنا من مصادر مطلعة إن وزارة الداخلية واللامركزية وجهت دعوة لرؤساء الأحزاب السياسية لحضور حفل العشاء الذي نظم الوزير الأول على شرف المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في الخيمة الموجودة في الباحة الخلفية لقصر المؤتمرات القديمة.

أضاف المصدر الذي أورد الخبر إن حفل العشاء حضره لفيف من رؤساء الأحزاب السياسية من بينهم رئيس حزب التغيير الموريتاني “حاتم” السيد صالح ولد حننا بالإضافة إلى نائب رئيس حزب الصواب السيد أحمد ولد عبيد ورئيس حزب التحالف الوطني الديمقراطي يعقوب وأمين.

كان من المفترض أن يكون حفل العشاء تتويجا لنهاية أعمال المؤتمر الوطني الذي كان من المتوقع أن ينتخب في بداية جلسته قبل العشاء أعضاء المجلس التنفيذي والأمين العام للحزب إلا أن بعض العراقيل واجهت الاجتماع منها وجود شخصيات غير معنية بالاجتماع وليسوا من أعضاء المجلس الوطني.

استدعى المجلس “بازب” لإخراج المجتمعين إلى مكان حفل العشاء حتى يعيدوا الكرة ويرتبوا البيت الداخلي للمجلس الوطني ويتحققوا من الهويات حتى لا يدخل إلى القاعة سوى المعنيين بالأمر.

لهذه الأسباب المذكورة آنفا تم تقديم حفل العشاء على الجلسة الخاصة بمجلس الوطني التي أسفرت فيما بعد عن انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العام للحزب.

لم يتمكن موقع المحقق من أي معلومة تخص لجنة المصالحة وحل النزاعات ولا لجنة الحكماء تلك اللجنتين التين تم وضعهما كبديل للجنة السياسية.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق