جديد الثقافة والفكر…تكريم الفنان الراحل سيداتي وابنته “ديمي”

نظم بيت الشعر بنواكشوط، تظاهرة ثقافية بحضور كوكبة من المثقفين والإعلامين والفنانين، تخلل التظاهرة عدة عروض هامة، من أبرزها توقيع ديوان الدكتور: بدي ولد ابنو.

نلفت الانتباه إلى أن التظاهرة يترأسها الدكتور: بدي ولد ابنو ونظمت لغرضين أساسين أهما تكريم الفنان الراحل سيداتي ولد ألف ولد آبه وابنته الفنان الراحلة ديمي بنت سيداتي ولد آبه وقع التكريم بحضور عدة شخصيات مختلفة من بدور الثقافة والفن والإعلام.

أشار المصدر الذي أورد الخبر أن التكريم حضره ابن الراحل الأمين العام لشركة موريتل الأستاذ أحمد ولد آبه.

من جانب آخر تم تكريم الفنان القدير فريد الحسن…

مثل مجمع الشيخ سيدي المختار الكنتي الثقافي الاسلامي في هذه التظاهر من طرف ،فضيلة الدكتور الشيخ سيدي محمد ولد شينه ، الأمين الدائم للهيئة العلمية السامية للمجمع.

وقد تخللت التظاهرة مداخلات قيمة وانشادات شعرية متنوعة.

وللإشارة فإن الدكتور بدي بن أبنو، مفكر دولي واستاذ محاضر في عدة جامعات عالمية وقد خصه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بلقاء خاص بالقصر الرئاسي …وقد حضر الى نواكشوط مع وفد رفيع المستوى يضم على الخصوص ممثلين:عن:

– الأزهر الشريف بالقاهرة
– دار الحديث الحسنية بالرباط
– معهد العالم العربي بباريس
– رابطة علماء فرنسا

وكانت من اهم التوصيات التي توجت اللقاء الثقافي المطالبة بترسيم جائزة سنوية لفقيدي الساحة الفنية سيداتي وديمي، وسيكون المجمع مشاركا رسميا فيها

وعلى هامش الحفل أجرى الأمين الدائم للهيئة العلمية السامية للمجمع لقاء خاصا بصديق دربه الأستاذ الدكتور بدي ولد أبنو ..تمحور اللقاء حول التعاون مع المجمع في مجال البحوث والنشر.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق